TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية تواصل الارتفاع خلال يوليو

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية تواصل الارتفاع خلال يوليو
فئات من الدولار الأمريكي

مباشر – إيمان غالي: قفزت حيازة دولة قطر من سندات الخزانة الأمريكية خلال شهر يوليو/ تموز 2020 بنسبة 152.04% على أساس سنوي، وفق بيان لوزارة الخزانة الأمريكية.

وبلغت حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية في يوليو/ تموز 2020 نحو 4.83 مليار دولار، مقابل 1.92 مليار دولار بالشهر ذاته من 2019.

وعلى أساس شهري، ارتفعت استثمارات قطر في سندات الخزانة الأمريكية بنسبة 3.69% عن مستواها في يونيو/ حزيران 2020 البالغ 4.66 مليار دولار.

وطبقاً لبيانات وزارة الخزانة، فقد جاءت حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية خلال يوليو/ تموز السابق جميعها من السندات طويلة الأجل.

وأوضح التقرير أن المملكة العربية السعودية واصلت احتلال المركز الأول في حيازة السندات الأمريكية بواقع 124.6 مليار دولار، وتبعتها الكويت بـ47.9 مليار دولار، وخرجت العراق من قائمة أكبر 20 مالك لسندات الخزانة الأمريكية.

وعالمياً، جاءت اليابان في المركز الأول مستحوذة على سندات خزانة أمريكية بقيمة 1.29 تريليون دولار، وتبعتها الصين بـ1.07 تريليون دولار، ثم المملكة المتحدة بـ424.6 مليار دولار.

وبشكل عام، ارتفعت سندات الخزانة الأمريكية في يوليو/ تموز الماضي بـ7.087 تريليون دولار، بنمو 4.22% عن مستواها في الشهر المقارن من العام السابق عند 6.800 تريليون دولار، مع نمو شهري 0.68%.

يُشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج بأذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى بالولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وتعد سندات الخزانة الأمريكية وسيلة لجمع الأموال والديون من الدول والمؤسسات، وتسددها الحكومة عند حلول ميعاد استحقاقها الذي يختلف حسب أجل السند.

ترشيحات..

قطر تنشئ الوكالة الوطنية للأمن السيبراني

قطر تمدد إجراءات دعم القطاع الخاص المتضرر بسبب كورونا

"موديز": ربحية البنوك القطرية لا تزال قوية رغم ارتفاع المخصصات

وزير التجارة القطري: تأثير "كورونا" لن يتفاقم رغم مخاوف الموجة الثانية